عمل رجيم سريع للبطن

عمل رجيم سريع للبطن
إذا كنت تعاني من تراكم الدهون في البطن وأصبحت تشكل لك مصدر قلق وانزعاج وتريد التخلص منها، بالتالي في هذا المقال سوف تتعرف على طرق عمل رجيم سريع للبطن والتمارين الرياضية التي تعمل على التخلص من تلك الدهون.

عمل رجيم سريع للبطن

هناك بعض الطرق التي تساعد في حرق دهون البطن عن طريق اتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمرين:

نظام غذائي لخسارة دهون البطن

يجب أن يحتوي النظام الغذائي لك على الكثير من الخضروات الغنية بالمغذيات، ومصدرًا للبروتين، وبعض الكربوهيدرات الصحية غير المصنعة، بالإضافة إلى الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والكرنب، ثم أضف الجزر والبروكلي والبازلاء.

تعد اللحوم الخالية من الدهون أيضاً من مصادر البروتين، بما في ذلك الديك الرومي والدجاج، وتعد من الأطعمة منخفضة الدهون وبالتالي السعرات الحرارية التي تحتوي عليها قليلة، أو إذا كنت تتيع نظاماً غذائياً نباتياً قم بإضافة التوفو أو القليل من المكسرات مثل الصنوبر أو الكاجو أو اللوز والبذور مثل بذور دوار الشمس والسمسم واليقطين.

اقرأ أيضاً: تعرف على أجهزة تخسيس البطن والأرداف.

الأطعمة التي يجب تجنبها

  • الأطعمة المصنعة، والتي تحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة والكربوهيدرات والدهون والسكريات، وهي في الأساس تعتبر مزيجاً محفزاً للدهون في البطن، وعادةً ما تكون غير مرضية من ناحية التغذية ولكنها جيدة للحالة المزاجية، مما يجعلك تتناولها أكثر.
  • هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب التهاب المعدة، لذا يجب تجنب تناول تلك الأطعمة لأنها أيضاً تعمل على تخزين الدهون في البطن.
  • تحتوي الصوصات والتتبيلات على السعرات الحرارية ورغم أنها قد تكون منخفضة إلا أنه لا داعي لها على الإطلاق، ويمكنك استبدالها بالتوابل الخالية من السعرات.

اقرأ أيضاً: تعرف على وصفات طبيعية لتخسيس البطن.

التعرض لأشعة الشمس

أشارت دراسة أقيمت عام 2016، أن التعرض لأشعة الشمس في تجربة أقيمت على الحيوانات أدى إلى انخفاض الوزن وانخفاض الخلل في التمثيل الغذائي، وأشارت المراجعة أنه بالنظر في آثار الشمس على البشر في خسارة الوزن لم تكن النتائج موقناً بها، ونحن بحاجة إلى المزيد من البحث حول هذه النتائج.

اقرأ أيضاً: تعرف على طرق تخسيس البطن بالأعشاب.

طرق التخلص من دهون البطن

هناك طرق أخرى يمكن اتباعها خلال رحلة خسارة الوزن كالتالي:

  • التمارين الرياضية تساعد على إزالة الدهون من الجسم بما في ذلك الدهون الحشوية، بالتالي ينصح بممارسة ما لا يقل عن 30 دقيقة خلال 5 أيام في الأسبوع، وتعد أنشطة مثل المشي مهمة خاصةً المشي السريع، الذي يجعلك تتعرق ويرفع من معدل ضربات القلب.
  • النوم الجيد يساعدك على عدم تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث أشارت إحدى الدراسات التي أقيمت على الأشخاص الذين لم يحصلوا على عدد كاف من ساعات النوم، أنهم كانوا أكثر عرضة لتراكم الدهون الحشوية عن غيرهم من الأشخاص الذين حصلوا على قسط كاف من النوم.
  • تقليل التوتر، يعاني جميع الأشخاص من التوتر، ويمكنك التعامل معه عن طريق الاسترخاء أو ممارسة التأمل أو استشارة أحد الأطباء.

اقرأ أيضاً: تعرف على رجيم القرفة ومدى فاعليته.

نصائح لتخسيس البطن

  • الأطعمة الليفية التي تحتوي على الألياف قد تجعلك تشعر بالشبع عند تناول كمية صغيرة منها وتشمل: خبز الحبوب الكاملة والشوفان والخضروات والفواكه والفاصوليا والبقوليات وبذور الشيا، كما أنها تبطئ عملية الهضم.
  • المشي من التمارين التي يستطيع القيام بها معظم الناس، وفي دراسة أجريت على بعض النساء اللاتي قمن بالمشي لمدة 50 إلى 70 دقيقة لمدة ثلاث أيام في الأسبوع، لاحظت الدراسة انخفاض الدهون الحشوية في البطن وخفض الوزن.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة سريعة لتخسيس البطن.

في النهاية، عزيزي القارئ نرجو أن نكون قد أفدناك بالمعلومات الكافية حول طرق عمل رجيم سريع للبطن ونحن ننصحك بشرب السوائل قبل كل وجبة لتخسيس البطن.

The post عمل رجيم سريع للبطن appeared first on كل يوم معلومة طبية.

Read More

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.