شانكلي …مؤسس ليفربول الحقيقي

هاي كورة_يعود الفضل الأول لما حدث لليفربول في تلك الفترة للمدير الفني الإسكتلندي بيل شانكلي صاحب الفضل فى أن ينتعش ليفربول .

ليفربول قبل وصول شانكلي كان منهارا للغاية وظل يلعب في دوري الدرجة الثانية خمسة أعوام وتم تعيينه مديرا فنيا للريدز 14 ديسمبر 1959 …ملعب الانفيلد وقتها كان في حالة سيئة للغاية وكان الفريق فقيرا ومع ذلك بدأ شانكلي في تنفيذ خطته الفورية لإنقاذ النادي.

شانكلي أقام علاقات ممتازة مع موظفي النادي وقام بتجميع مدربي النادي في القطاعات السنية والتناقش بينهم للبدء في إستراتيجية لتطوير القطاعات السنية …بإختصار شانكلي أسس ليفربول مرة أخرى .

على الفور قام ببيع 24 لاعبا وتعاقد النادي مع لاعبين شبان وخلال ثلاثة أعوام غير شكل الفريق تماما ليعود الريدز إلى منافسات الدرجة الأولى في انجلترا 1962 .

شانكلي فرض نظاما غذائيا ثارما على اللاعبين وفرض تديبات خاصة لرفع معدلات اللاعبين بدنيا وإشترك على اللاعبين على السفر في حافلة النادي وتناول الطعام مع بعضهم البعض .

شانكلي إستمر مع ليفربول 15 عاما حقق فيها الفريق تسعة ألقاب أبرزها ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الأوروبي مرة وحيدة وأعلن إستقالته من تدريب النادي في يوليو 1974 لرغبته في الراحة وسلم المسئولية لمساعده بوب بيزلي لتبدأ حقبة أخرى في النادي .

Read More

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.